منظومة تقييم الأداء المؤسسي والسر المدفون؟ د. رجب بن علي العويسي

د. رجب بن علي بن عبيد العويسي - مدونة الحوار- 2013م http://alhwaraleegabe.blogspot.com


منظومة تقييم الأداء المؤسسي والسر المدفون؟
د. رجب بن علي العويسي
‏07‏/05‏/2013‏ 01:40:18 م
·        توجيهات مولانا جلالة السلطان المعظم بتقييم المسيرة التعليمية ومراجعة سياسات التعليم هي دعوة لإيجاد منظومة مستدامة فاعلة لتقييم الأداء المؤسسي ، هل ترجمتها المؤسسات بالشكل المطلوب؟ ولماذا ما زال التعامل معها يتسم بالبطء؟
منظومة تقييم الأداء المؤسسي والسر المدفون، د. رجب بن علي العويسي، مجلة المستقبل، ع3، 2013م
·        ما سبب نظرة التخوف من تفعيل منظومة تقييم الأداء المؤسسي بالمؤسسات؟
·        كيف يمكن للمؤسسات تعزيز ثقافة التقييم وترسيخ منهجيات العمل المؤسسي ؟
·        لماذا لم تسهم الأدوات الحالية في رصد مؤشرات واضحة عن واقع الأداء المؤسسي في كل مجالاته ، وما الرؤية التي يفترض أن تنتهجها  مؤسساتنا في تقييم أدائها؟
·        هل ستسهم الجهود الحالية التي يقوم بها جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة  والأجهزة الأخرى ذات العلاقة في إيجاد منظومة أخرى للتقييم الإداري والفني موازية لمفهوم التدقيق الداخلي؟
·        هل ستعمل توصيات ندوة تطوير الأداء الحكومي التي تمت في عام 2012م في إيجاد أرضية واضحة  تنتهجها المؤسسات لتأسيس منظومة تقييم الأداء (التقييم والمتابعة والرصد وبناء المؤشرات، وتحليل نواتج العمل، وترسيخ منهج العمل المقارن وفق معايير وأطر محددة)  ؟
عليه يتناول مقالنا  المشار إلى عنوانه أعلاه، والمنشور في مجلة المستقبل الصادرة من مؤسسة مزون للصحافة والنشر في عددها الثالث لعام 2013م الاشارة إلى بعض النقاط  المهمة التي ترتبط بمنظومة تقييم الأداء، آملا من الجميع الاطلاع على الموضوع، والاستفادة مما ورد فيه من مرئيات
وإلى لقاء آخر 

تعليقات