التعلم التنظيمي ، مدخل لتطوير المؤسسات التربوية د. رجب بن علي العويسي

د. رجب بن علي بن عبيد العويسي - مدونة الحوار- 2013م http://alhwaraleegabe.blogspot.com


التعلم التنظيمي مدخل لتطوير المؤسسات التربوية، د. رجب العويسي، رسالة التربي ، 27، 2010م

التعلم التنظيمي ، مدخل لتطوير المؤسسات التربوية
د. رجب بن علي العويسي
‏14‏/04‏/2013‏ 11:11:43 م
·        هل تستفيد مؤسساتنا من مواردها البشرية بالشكل المطلوب؟
·        وهل توظف خبرات ومهارات كوادرها في التطوير المؤسسي النوعي ؟
·        هل تتوفر لدى المؤسسات قواعد بيانات واضحة بالكفايات والخبرات والتجارب والمبادرات التي يتميز ربها المنتسبين إليها؟
·        وما مدى فاعلية أدوات وآليات  ونماذج التقييم والتقويم لأداء الموظف في الكشف عن الرصيد الفكري والمهني والوظيفي للعاملين في المؤسسات؟
·        وهل تراعي التشريعات واللوائح المؤسسية جانب المبادرة الذاتية للموظف وما مدى إسهامها في تعزيز الحس المهني المؤصل لثقافة الاجادة المؤسسية  ؟
·        هل نحن بحاجة إلى مسارات عمل واضحة تضمن الاستفادة النوعية والاستجابة السريعة لتطوير الفكر المؤسسي تحقيقا للجودة المؤسسية وترسيخا لثقافة التطوير المستدام الملبي للحاجات المحقق للطموحات؟
تساؤلات عدة يطرحها موضوعنا" التعلم التنظيمي كأحد مداخل التطوير المؤسسي، وهو موضوع يرصد في الحقيقة جانب  الاستفادة المؤسسية من الرصيد الفكري والثقافي والخبراتي المتوفرة لديها من خلال موردها البشري  بشكل خاص ومدى توظيف ذلك في الرقي بالمؤسسات وتطوير الأداءآملا من الجميع الاطلاع على دراستنا المنشورة في مجلة رسالة التربية في عددها السابع والعشرون 2010م،
وإلى لقاء آخر

تعليقات